10 قواعد ذهبية على كل لاعب كمال الأجسام معرفتها

newsnait

مدونة newsnait مدونة خاصة بالالعاب هواتف الاندرويد المهكرة و المدفوعة و منوعات الويب

Breaking

Translation

الخميس، 13 ديسمبر 2018

10 قواعد ذهبية على كل لاعب كمال الأجسام معرفتها


10 قواعد ذهبية على كل لاعب كمال الأجسام معرفتها



النصيحة الأولى : آلام العضلات التي تشعر بها عند التمرينات هي آلام تخرج من ألياف عضلاتك الصغيرة ، وهي ليست آلام حقيقية أو دليل على فشل التدريبات ولكن يمكن إعتبارها وصول لمستوى أعلى ، مع ملاحظة أن التدريب الفعال والمنظم يكون أقل ألما ، و هو ما يعني أنك تزداد قوة ، و أصبحت عضلاتك تحتمل الألم أكثر .

النصيحة الثانية : المداومة على التدريبات و أدائها بثقة في تحقيق النتائج هو أفضل طريق للوصول للنتائج المرجوة ، فالإلتزام بمواعيد التدريبات و الحفاظ عليها ، يمكنك للوصول للشكل الأمثل الذي تريده.

النصيحة الثالثة : الدورات التدريبية القصيرة مع التمرينات القليلة في مجموعات ومع مدربين آخرين ، هي أفضل وسيلة لبناء العضلات في وقت قصير ، تكثيف التمرينات ضمن مجموعة من 4 : 6 أفراد يعطيك نتائج مذهلة ، فالتدريب في مجموعة يمنحك التدريب الشامل و بناء قوة عقلية و عاطفية جنبا إلى جنب مع تعزيز القوة البدنية.

النصيحة الرابعة : الأكل الصحي ، أو التركيز الذهني ليس بديلا عن التدريبات الجيدة ، ولكنها إضافة مهمة جدا لتلك التدريبات والإلتزام بها يمنحك النتيجة المطلوبة.

النصيحة الخامسة : بغض النظر عما كانت برامج التدريب طويلة أو قصيرة فتكثيفها والجدية في أدائها يكون أكثر فاعلية ، فلابد أن يكون التدريب أشبه بالماراثون ، مع العلم أن التدريب الشامل يعني إستخدام قدراتك البدنية والعقلية والعاطفية إلى أقصى حد 

النصيحة السادسة : لا تنزعج من قلة خبرتك وعدم وجود نتائج سريعة و لا تعيد التدريبات بسبب ذلك ، فقلة خبرتك تجعلك تعتقد أنه لابد أن تمكث في صالة الجيم فترات طويلة حتى تحقق ما تريد ، و لكن الحل لتلك المشكلة يكمن في التدريب في وقت أقل وتكثيف التدريبات .

النصيحة السابعة : لا تنشغل بأي شيء خلال التدريبات إلا التمرين نفسه ، فعقلك هو أهم عضلة تريد تقويمها وتحسينها ، فلا تشغل نفسك بالهاتف أو أي مؤثر خارجي ، فقط سخر كل تركيزك في تمريناتك ، فلن ترى نتائج مثمرة إلا إذا كنت تشارك عقلك في تلك التدريبات ، فإذا لم تكن مستعدا ذهنيا للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، لا تضيع وقتك هناك !.

النصيحة الثامنة : لا تعتبر أن فترات الراحة القصيرة أفضل لك ، بل على العكس يجب أن تجعلها أطول للحصول على 100% من قوتك وتركيزك ، لكن أيضا دون زيادة المدة ، فأنت بحاجة للحصول على معظم قوتك مرة أخرى قبل الإنتقال إلى المجموعة التالية، وأعلم أن هدفك بناء العضلات و ليس حرق الدهون فالأخيرة تعتمد على نظام غذائي معين و ليس تدريبات بدنية .

النصيحة التاسعة : الإهتمام بالتغذية شيء ضروري ، فالتدريب الجيد ليس ما تفعله مع جسدك بل أيضا ما تطعمه ، فالتدريبات دون غذاء جيد لا يظهر النتائج المتوقعة من التدريبات ، فلابد من التغذية الجيدة ، وأن تعلم أساسياتها وتتابعها باستمرار، فهي جزء كبير من عالم كمال الأجسام .

النصيحة العاشرة : على عكس الشائع أنه لابد من قياس حجم العضلات و الوزن لتحديد مدى نجاحك في التدريبات من عدمه ، أعلم أن المرآة وتقييمك لشكلك و جسدك بعينيك أفضل بكثير من تقييم القياسات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق