كيف تبيع صورك وأفضل المواقع لبيعها

0

كيف تبيع صورك وأفضل المواقع لبيعها

كيف تبيع صورك وأفضل المواقع لبيعها



هل تريد بيع صورك عبر الإنترنت وكسب بعض المال؟ هل تتساءل عن المواقع الإلكترونية التي تسمح لك ببيع الصور المخزنة؟


بصفتك مصورًا ، يمكنك بسهولة كسب بعض النقود الإضافية (أو حتى بدء مهنة جديدة) إذا كنت تعرف الأماكن المناسبة لبيع صورك عبر الإنترنت. هناك طلب كبير على المصورين من مختلف مستويات المهارة على عملهم ، الآن أكثر من أي وقت مضى. يشتري الجميع من الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة إلى المدونين ومصممي الجرافيك والمسوقين والناشرين الصور ويستخدمونها بانتظام عبر الإنترنت.


في هذه المقالة، سنشارك أفضل 4 موقع لبيع الصور عبر الإنترنت وكسب المال من فعل ما تحب.


من يشتري الصور ، وما نوع الصور الأفضل مبيعًا؟


أكبر قاعدة شراء للصور المخزنة هم المدونون وأصحاب الأعمال التجارية على مواقع الويب الصغيرة والمتوسطة الحجم.


ما نوع الصور التي يشترونها أكثر من غيرها؟


الناس والأطفال والبالغون: تعتبر صور الناس مع تغير الثقافات و لون البشرة أكثر طلبا.


الأشخاص العاملون: تحظى هذه الصور بشعبية كبيرة لدى الشركات. الأشخاص الذين يعملون على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، يكتبون ، يتحدثون في اجتماع ، وما إلى ذلك.


الطعام: أنواع مختلفة من الأطعمة اللذيذة حتى لو كانت أطباق فارغة غير مغسولة.


الأدوات : تحظى المحفظة والمطارق والمسامير والبراغي بطلب لابأس به من قبل المعلنيين. 


المدن : مناظر المدينة والمباني والأشخاص الذين يتحركون. 


الطبيعة : طبعا تعتبر صور الطبيعة أكثر صور طلبا في الواقع. 


السفر : هناك طلب كبير دائمًا على اللقطات من جميع أنحاء العالم.


أفضل الأماكن لبيع صورك عبر الإنترنت

 على موقع الويب الخاص بك

 أفضل مكان لبيع الصور عبر الإنترنت هو موقع الويب الخاص بك.

 ذلك بسبب:

 يمكنك تحديد الأسعار الخاصة بك.

 لا أحد يأخذ اقتطاعات.

 لديك سيطرة بنسبة 100٪ على كيفية عرض صورك.

 يمكنك تعيين الشروط والأحكام الخاصة بك.

 باختصار ، أنت من يتحكم.


إذا لم تكن تملك موقعا فإليك بعض أشهر المواقع لبيع صورك :


1-Adobe Stock:



Adobe Stock (Fotolia سابقًا) هو سوق للصور من قبل صانع أشهر حلول برامج تحرير الصور ، بما في ذلك Photoshop و Lightroom. هذه المنصة موجودة منذ أكثر من 10 سنوات ومعروفة بأنها أول سوق على الإنترنت لبيع الصور.


أكثر ما يعجبك في Adobe Stock هو حصص حقوق الملكية ، والتي تعد أعلى من المتاجر الأخرى عبر الإنترنت.


تصبح الصور التي تم تحميلها في Fotolia جزءًا من مكتبة Adobe Stock ، مما يعني أنها متوفرة أيضًا في تطبيقات Adobe الأخرى وبالتالي تصل إلى ملايين مستخدمي Adobe والمشترين المحتملين.


يحقق المساهمون في أي مكان من 20٪ إلى 60٪ باستخدام Adobe Stock. وعلى عكس بعض الأسواق الأخرى ، لا يجبرك Adobe Stock على منحهم حقوق بيع حصرية لصورك. لذلك ، يمكنك البيع على Adobe Stock والأنظمة الأساسية الأخرى في نفس الوقت.


بالنظر إلى العملاق الذي تتمتع به Adobe ، فمن المحتمل أن يستمر Adobe Stock في أن يصبح وجهة رئيسية للمشترين والبائعين للتصوير الفوتوغرافي للأوراق المالية.



2-Shutterstock:



لقد كان Shutterstock موقعًا شهيرًا لأكثر من 15 عامًا لشراء الصور عبر الإنترنت. لديهم أكثر من 200 مليون صورة ومقطع فيديو ومقطع موسيقي للأشخاص لشرائها بدون حقوق ملكية ، مما يعني أيضًا أن لديهم ملايين العملاء الذين يشترون.


بصفتك مصورًا ، يمكنك كسب أموال كبيرة من هذا السوق على المدى الطويل. وفقًا لموقعهم ، حقق البائعون على Shutterstock أكثر من 500 مليون دولار في جميع أنحاء العالم!


يتيح لك Shutterstock الحفاظ على حقوق الطبع والنشر الخاصة بك محمية ، لذا فإن الأمر متروك لك لتعيين الحقوق على صورك. يمنح Shutterstock أيضًا الفضل لمالكي الصورة ، وهو إضافة رئيسية تحمي ملكيتك وتسوق علامتك التجارية.


3-Alamy:



Alamy هي منصة أخرى رائعة لبيع الصور المخزنة ، لأنها لا تحتوي على أي قواعد صارمة وسريعة.


 قد لا يحتوي الموقع على العديد من المشترين مثل Shutterstock و Adobe Stock ، لكنه لا يزال منافسًا رائعًا وخيارًا رائعًا آخر لتحقيق الأرباح. يمكن للمصورين تحميل صورهم على Alamy دون ترخيص أو أي مشكلات أخرى تتعلق بحقوق النشر. حتى الآن ، حقق دفعات بقيمة 180 مليون دولار للمصورين.


أسعار Alamy تنافسية أيضًا. يدفع السوق للمصورين 50٪ من كل عملية بيع إذا تجاوزت حد 25000 دولار سنويًا ، و 40٪ لكل عملية بيع إذا كانت مبيعاتك السنوية أقل من 25000 دولارًا ولكن أعلى من 250 دولارًا و 20٪ للمساهمين الذين تقل مبيعاتهم السنوية عن 250 دولارًا ، وهي نسبة أعلى من بعض الأنظمة الأساسية المنافسة الأخرى.


4-Etsy:



تشتهر Etsy بأنها سوق لبيع وشراء سلع يدوية فريدة ، لذلك قد لا تفكر في الأمر عند البحث عن أماكن لبيع صور. ومع ذلك ، تفتخر Etsy بأكثر من 30 مليون مستخدم وعدة طرق مختلفة لبيع صورك من خلال نظامهم الأساسي.


إن الشيء العظيم في Etsy هو أن لديهم جمهورًا أكبر من معظم مواقع الصور ، وديمغرافية جاهزة لشراء صورك. بالطبع ، يمكنك بيع الصور الرقمية على Etsy ، ولكن يمكنك أيضًا بيع المطبوعات. لذلك ، إذا كنت تتطلع إلى توسيع نطاق أعمال التصوير الفوتوغرافي لديك بشكل أكبر ، فإن Etsy يعد خيارًا رائعًا.


فقط تذكر عند بيع المطبوعات ، يجب أن تضع في الاعتبار تكلفة الطباعة والتعبئة والشحن.


يتيح لك Etsy أيضًا تسعير صورك الخاصة ، ويمنحك الموقع تحكمًا كاملاً في كيفية عرض صورك للمشترين. إذا كنت تريد التحكم الكامل في بيع صورك ولكن لا تريد إنشاء موقعك الخاص من البداية ، فقد يكون Etsy مناسبًا لك تمامًا.


Gt speed
Newsnait
سيتم توجيهك الى موقع التحميل

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.

buttons=(Accept !) days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. موافق
Accept !